مستشفى تونغ شان تانغ للطب الصيني التقليدي في بكين
Phone

Phone : +86-18395615012(English Line)   +86-311-86954186 (Arabic Line)

Email

Email : sjz-kidneyhospital@hotmail.com(أعطني رقم هاتفك لكي نتصل بكم بسرعة)

هل شرب الماء بكثرة يوميا مضر بالكلى

شرب الماء بكثرة يوميا مضر بالكلىالسؤال

هل لشرب الماء بكثرة أي فوق لترين يوميا مضر بالكلى، حيث أنني أحاول أن أكثر من الماء لتنقية وتصفية بشرتي من الشوائب والسموم، وهل وضع قطرات من ماء الورد على كوب الماء مفيد صحيا؟ وما هي الطريقة الصحيحة الطبية لتقسيم عدد مرات تناول الماء في اليوم؟ حيث لا إفراط ولا تفريط، وأسفة جداً على الإطالة.

الإجابــة

بشكل عام لابد أن يشرب الشخص العادي في الظروف العادية ما لا يقل عن لتر ونصف (6 أكواب) أو لترين (8 أكواب) يوميا من الماء النقي.

وجسم الإنسان يفقد الماء عن طريق العرق والبول والتبرز وهواء الزفير؛ لذلك لابد أن نحافظ على معدل صحي للسوائل في أجسامنا بالتوازن ما بين الشرب والإخراج، ونفقد الكثير من السوائل في الصيف والجو الحار، ولذا يجب أن تزيد كمية الماء في مثل هذه الحالات ومع ارتفاع درجة الحرارة ومع التمارين الرياضية، فإنه يجب تعويض الماء الذي نتعرقه وما نفقده في البول في الوضع الطبيعي هو لتر ونصف، وهناك لتر آخر نفقده عن طريق التعرق والنفس؛ وبالتالي ففي الحالة العادية يحتاج الإنسان إلى 2 لتر ونصف من الماء، وفي الطعام هناك تقريبا نصف لتر من الماء يومياً، فاحتياج الإنسان العادي من الماء هو لترين (أي ثمانية أكواب من السوائل).

ولتحديد مقدار الماء الذي يحتاجه جسم الإنسان لكي يعيش بصحة جيدة يتوقف على معرفة حجمه وجنسه ونوع عمله ومجهوده اليومي، فإنها تختلف من إنسان لآخر.

وإذا تناول الإنسان كوب من الماء كل ساعة إلى ساعة ونصف أثناء الاستيقاظ، فإنه يحصل على احتياجه اليومي، وهناك أوقات معينة تكون لها فائدة مثل تناول كوباً من الماء عند الاستيقاظ، فهو يعمل على تنبيه الجهاز الهضمي، ويخلص الكليتين من الشوائب والفضلات، وشرب كوب بارد من الماء قبل الطعام بنصف ساعة يساعد على تقليص المعدة وتقليل كمية الأكل، وهذا يساعد الذين يعانون من السمنة في تقليص وزنهم.

وبالنسبة للطعام فيفضل أن يكون قبل بدء الطعام بساعة أو بعد وجبة الطعام بساعة أو أكثر، لأن تناول الكثير من الماء أثناء الطعام يعمل على تخفيف العصارة الهضمية، وبالتالي فإن ذلك يعيق الهضم ويشعر الإنسان بالامتلاء.

في الوضع الطبيعي وعندما تكون الأعضاء كلها سليمة، فعند تناول بعض الماء الزائد فإن الجسم يستطيع أن يتأقلم مع هذه الزيادة من الماء.

أما من يعانني من الأمراض المزمنة فيجب استشارة طبيبة وعدم التهاون أبداً في تناول كميات وفيرة من الماء، لأن ذلك قد يكون ضرراً عليهم.

WhatsApp:+8618395615012

Email:sjz-kidneyhospital@hotmail.com

قد تهتم بالمشاكل التالية :
اين يمكن ان أجد هذه العلاجات ؟
كم تكلفة اسعار العلاج في المستشفي؟
كم مدة العلاج في المستشفي ؟
كيف تأتي إلي مستشفانا؟
ما هو أفضل علاج لعلاج أمراض الكلى؟
هل هذا العلاج يمكن ان يستبدل لغسيل الكلى؟

اذا كنت ترغب في الحصول على افضل العلاج او أفضل الوقاية لعلاج أمراض الكلى يرجي اترك لنا رسالة , طبيبنا سيرد عليك في اسرع وقت ممكن , هذه الخدمة هي المجانية

يمكنك أن تتحدث مع دكتورنا على الانترنت الآن ! انقر