مستشفى تونغ شان تانغ للطب الصيني التقليدي في بكين
Phone

Phone : +86-18395615012(English Line)   +86-311-89262207 (Arabic Line)

Email

Email : sjz-kidneyhospital@hotmail.com(أعطني رقم هاتفك لكي نتصل بكم بسرعة)

يظهر كمية البول القليل لمرض الكلي المزمن

اذا يتدهور مرض الكلي المزمن ، يظهر كمية البول القليل ، يَتَبوَّل معظمُ مرضى الكلى بشكلٍ قليل جداً (قلَّة البول أو أنَّهم لا يَتبوَّلون على الإطلاق . ولذلك، فإنَّ تَقليل كمِّية البَول بين جلسات الغسل هامٌ جداً. ومن دون حدو التبوُّل، تتراكم السَّوائلُ في الجسم، ممَّا يؤدِّي إلى زيادة كمِّيتها في القلب والرِّئتين والبطن والسَّاقين والكاحِلين.

إنَّ هدفَ هذا النِّظام الغِذائي هو الحِفاظ على تَوازُن الشَّوارد الكهربيَّة والمعادِن والسَّوائل عندَ المرضى المُصابين بمرضٍ كلوي مزمن والذين يَقومون بغسل الكلية. ومن الضَّروري اتِّباع هذا النِّظام الغِذائي، وذلك لأنَّ غسلَ الكلية وحدَه لا يكفي للتخلُّص من جَميع الفضلات التي يُنتِجها الجِسم، كما قد لا يَكون بِمَقدور الكليةِ المريضَة تنقية الجسم من الفضلات والشَّوائب

يجب علي المريض أن يهتم بنظام الغذائية و أسلوب العلاج . يمكن المريض أن يختار أسلوب العلاج بالأعشاب ، يمكنها أن يعيد خلايا الكلي و وظائف الكلي . اذا تريد أن تقبل أسلوب العلاج و تعرف المعلومات أكثر ،يمكنك ترك عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، سوف نقوم بالرد عليك .

sjz-kidneyhospital@hotmail.com

الآن أقدم لكم نظام الغذائية المناسبة . ما هي نظام الغذائية المناسبة ؟ .

في المراحلِ الباكرة من أمراض الكُلية المزمنة، لا يَحتاج المريضُ إلى لحدِّ من كمِّيات السوائل التي يتناولها. ولكن إذا ساءت حالةُ المريض، أو في حالى حاجته لغسل الكلية، فعليه مراقبة ما يتناوله من السَّوائل بين جلسات غسيل الكلية، وذلك لئلاَّ يرتفع تركيزُ السوائل كثيراً في جسمه.

كما يجب على المريض عندئذٍ عدمُ الإكثار من تناول الأطعمة المحتوية على الماء بكثرة، مثل أنواع الحساء والمثلَّجات والعِنَب والبطِّيخ والطَّماطم والخسِّ.

وفيما يلي بعضُ الإجراءات التي تساعد على مكافحة العطش:

تَجنُّب الطَّعام المالِح.

تَجميد العَصائِر في قالب، ثمَّ تناولها كقطع الحلوى.

تَجنُّب التعرُّض للجوِّ الحار في أيام الحرِّ.

يُساعِد التَّقليلُ من كمِّية الصُّوديوم المتناوَلة ضمن النِّظام الغِذائي على التحكُّم بضغط الدم، والتَّخفيف من العطش، بالإضافة إلى منع الجسم من حبس المزيد من السَّوائل.

يُفضَّل عندَ شراء الموادِّ الغذائية أن تحتوي على إحدى هذه الجُمل على لصاقتِها:

قليل الصُّوديوم.

لا يحتوي على الملح.

خالٍ من الصُّوديوم.

مُخفَّض الصُّوديوم.

غير مُملَّح.

ينبغي تَجنُّبُ بَدائِل الملح، وذلك لأنَّها تحتوي على البوتاسيوم، حيث يَحتاج المصابون بأمراض الكُلى المزمنة إلى تَقليل مَدخولهم من البوتاسيوم.

قد تهتم بالمشاكل التالية :
اين يمكن ان أجد هذه العلاجات ؟
كم تكلفة اسعار العلاج في المستشفي؟
كم مدة العلاج في المستشفي ؟
كيف تأتي إلي مستشفانا؟
ما هو أفضل علاج لعلاج أمراض الكلى؟
هل هذا العلاج يمكن ان يستبدل لغسيل الكلى؟

اذا كنت ترغب في الحصول على افضل العلاج او أفضل الوقاية لعلاج أمراض الكلى يرجي اترك لنا رسالة , طبيبنا سيرد عليك في اسرع وقت ممكن , هذه الخدمة هي المجانية

يمكنك أن تتحدث مع دكتورنا على الانترنت الآن ! انقر