مستشفى تونغ شان تانغ للطب الصيني التقليدي في بكين
Phone

Phone : +86-18395615012(English Line)   +86-311-89262207 (Arabic Line)

Email

Email : sjz-kidneyhospital@hotmail.com(أعطني رقم هاتفك لكي نتصل بكم بسرعة)

تعرف على النظام الغذائي لمرحلة غسيل الكلى

هناك شيئان يجب أن تعرفهما عن النظام الغذائي لمرحلة غسيل الكلى: أولا، أنه سوف يساعدك على تحسين صحتك العامة لأنك ستتناول أطعمة لا تضر بالجسم، وثانيًا، يمكن أن تساعدك على الحفاظ على و/أو تحسين النتائج المخبرية الشهرية. بعض الأشخاص الذين يخضعون لغسيل الكلى يبدأون بالتركيز تعرف على النظام الغذائي لمرحلة غسيل الكلىعلى المأكولات غير المسموح لهم بتناولها. ولكن من الأهم والأكثر فائدة التركيز على المأكولات التي يمكنك تناولها. وسوف يساعدك اختصاصي التغذية الخاص بمرضى الكلى في هذا الأمر. وتذكر أن اتباع الإرشادات الغذائية الخاصة بمرحلة غسيل الكلى هو إحدى وسائل السيطرة على صحتك والاستمتاع بحياة أفضل. واعتبر النظام الغذائي لمرحلة غسيل الكلى فرصة لتجربة أشياء جديدة. يمكنك استكشاف وصفات لذيذة مثل تلك الوصفات الواردة إلى DaVita.com/SA، وجدولة الوجبات ومشاركة ذلك مع أسرتك، وستستمتع بذلك.

النظام الغذائي والتغذية: معلومات غذائية للمصابين بأمراض الكلى

مع تراجع وظائف الكلى، تتراكم فضلات البروتين والمعادن والسوائل في الجسم. ولكن اتباع نظام غذائي للكلى يمنع هذا التراكم من الوصول إلى مستويات خطيرة. يختلف النظام الغذائي للكلى الموصوف لكل شخص، ولكن المواد الغذائية الرئيسية الخاصة بالنظام الغذائي للكلى تشمل البروتين والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم وكمية السوائل. تابع القراءة لتحسين معلوماتك عن التغذية المناسبة للكلى.

تناول الماء بالقدر المعقول

اختر ما بين ماء الصنبور أو المياه العادية المعبأة في زجاجات أو المياه المعدنية. ويمكن أن تكون أنواع المياه الخاصة عليها إضافات من الصوديوم أو البوتاسيوم أو الفوسفات. تجنب الصودا مع إضافات الفوسفور. اسأل اختصاصي التغذية عن كيفية قراءة العلامات ومعرفة هذه المشروبات.

اختر مشروباتك

الشاي المصنوع في البيت هو البديل الأمثل للمياه. حيث تتم إضافة الفوسفات إلى بعض أنواع الشاي المعبأ في زجاجات أو المصنوع مسبقًا، لذلك فمن الأفضل الحد من تناول هذه الأنواع.

اختر نوع البروتين الطازج المناسب لك

يمكنك الاختيار ما بين لحوم الدواجن أو الضأن أو لحم البقر أو الإبل أو الديك الرومي الطازجة. تحتوي العديد من المنتجات المحسنة والمطبوخة مسبقًا (بما في ذلك المرقة والناجتس والشرائح) على كميات كبيرة من إضافات الصوديوم والفوسفات والبوتاسيوم.

استمتع بالجبن المعبأة بالمذاقات المختلفة

اختر من بين أنواع الجبن الطبيعي بالمذاقات والنكهات القوية مع الحد من كمية الجبن إلى 1 أونصة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، للمساعدة في تقليل كمية من الدهون المشبعة والكوليسترول والصوديوم والفوسفور التي تتناولها.

اهتم بشدة بمضادات الأكسدة

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل التفاح والتوت والكرز والعنب الأحمر والملفوف والقرنبيط والثوم والبصل والفلفل الأحمر للمساعدة في تقليل الالتهاب المزمن المرتبط بأمراض الكلى وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

احصل على مزيد من الطاقة من مصدر البروتين

تناول بياض البيض والسمك، الذي يعتبر من المأكولات الغنية بالأوميجا 3، كمصدر للبروتين. فبغض النظر عن مستوى البروتين لديك، احرص على تناول ما لا يقل عن نصف كمية البروتين من المصادر عالية الجودة للحصول على جميع الأحماض الأمينية الأساسية. ويعتبر بياض البيض من المصادر جيدة وغير المكلفة للبروتين. وتحد الأسماك مثل السلمون والسلمون المرقط من الالتهابات المرتبطة بالكلى وأمراض القلب.

قلل من الدهون

استبدال الدهون غير الصحية مثل السمن والدهون الحيوانية والسمن المهدرج بالدهون الصحية، مثل زيت الزيتون والسمن غير المشبع والخالي من الدهون

قد تهتم بالمشاكل التالية :
اين يمكن ان أجد هذه العلاجات ؟
كم تكلفة اسعار العلاج في المستشفي؟
كم مدة العلاج في المستشفي ؟
كيف تأتي إلي مستشفانا؟
ما هو أفضل علاج لعلاج أمراض الكلى؟
هل هذا العلاج يمكن ان يستبدل لغسيل الكلى؟

اذا كنت ترغب في الحصول على افضل العلاج او أفضل الوقاية لعلاج أمراض الكلى يرجي اترك لنا رسالة , طبيبنا سيرد عليك في اسرع وقت ممكن , هذه الخدمة هي المجانية

يمكنك أن تتحدث مع دكتورنا على الانترنت الآن ! انقر