مستشفى تونغ شان تانغ للطب الصيني التقليدي في بكين
Phone

Phone : +86-18395615012(English Line)   +86-311-86954186 (Arabic Line)

Email

Email : sjz-kidneyhospital@hotmail.com(أعطني رقم هاتفك لكي نتصل بكم بسرعة)

زراعة الكلي

في الكثير من الدول ,زراعة الكلي تعتبر اختيارا أخيرا لمرضي الكلي .ولكن بالنسبة الي معظم المرضي , نجاح زراعة الكلي صعب .لذلك ,من الضروري أن نتعرف علي تفاعل الرفض.

الأسباب تأدي الي تفاعل الرفض

الأسباب ترجع الي تعرض الكلي المزروعة لاعتداء الخلايا اللمفاوية بشكل رئيسي من الخلايا المناعية ,ذلك يعتبر تفاعل الرفض .لذلك ,كل الكلي المزروعة تتعرض لتفاعل الرفض من جسم المريض ولس هناك فرق الاٌ في درجة الشدة مما يعني أنٌه كل عملية زراعة الكلي تشهد تفاعل الرفض حتي لو في حالة النجاح.

يمكن انقسام تفاعلات الرفض الكلوية الي أربعة الأصناف

تفاعل الرفض الأكثر حدة : هو أشد وأخطر ,نسبة الحدوث هو 1%~5%,في العادة , يحدث بعد بضعة الدقائق بضعة الساعات من عملية زراعة الكلي و ذلك يحدث في 24ساعة ولا يتجاوز 48ساعة الٌا في الحالة القليلة .و ليس هناك حل فعال غير ازالة الكلي .

تفاعل الرفض السريع : يحدث بعد 2-5يوم من العملية حيث يمتاز بشدة تفاعل الرفض وبسرعة التدهور و يمكن ان يحدث اشتقاق الكلية المزروعة .العلاج صعب وضعيف ,نسبة النجاح للعلاج بحوالي 30% .

تفاعل الرفض الحاد :هو تفاعل الرفض العادي في العلاج السريري ,يمكن ان يحدث في اي وقت ,ولكن في العادة يحدث في ثلاثة أشهر بعد زراعة الكلي و خاصة يحدث في شهر .90% من المرضي يمكن أن يشفو ا.

تفاعل الرفض المزمن : عناصر المناعة تأدي الي تدهور وظيفة الكلي ,في العادة ,يحدث بعد 3-6اشهر بعد العملية حيث تتدهور وظيفة الكلي بشكل بطيء ,و يرتفع الكرياتين .في الوقت الحلي ليس هناك أسلوب العلاج المفيد .في معظم الاحيان ,تتدهور وظيفة الكلي للمرضي بدون علمهم .

علي كل حال , زراعة الكلي ليس اختيار وحيد للمرضي ,اذا لا تريده او تعاني من الأعراض بعد هذه العملية ,نقدم لكم نصائح مختصة اليكم .


قد تهتم بالمشاكل التالية :
اين يمكن ان أجد هذه العلاجات ؟
كم تكلفة اسعار العلاج في المستشفي؟
كم مدة العلاج في المستشفي ؟
كيف تأتي إلي مستشفانا؟
ما هو أفضل علاج لعلاج أمراض الكلى؟
هل هذا العلاج يمكن ان يستبدل لغسيل الكلى؟

اذا كنت ترغب في الحصول على افضل العلاج او أفضل الوقاية لعلاج أمراض الكلى يرجي اترك لنا رسالة , طبيبنا سيرد عليك في اسرع وقت ممكن , هذه الخدمة هي المجانية

يمكنك أن تتحدث مع دكتورنا على الانترنت الآن ! انقر